تم تصميم هذه الدورة خصيصاً لرواد الأعمال الليبيين المبتدئين والراغبين في إطلاق مشاريعهم الخاصة في السوق الليبي ، حيث يشرح الممثل محمد الرقاعي مفهوم التسويق ، ثم يناقش عملية التسويق ودورها في العملية التسويقية من حيث كونها جزءًا لا يتجزأ من التسويق ، ويوضح ما يلي العناصر الخمسة للتسويق وهي المنتج والسعر والمكان والترويج والأشخاص – ويشرح كل منها على حدة ، ثم يقوم المدرب بشرح المجالات الواسعة للتسويق مثل السلع – الخدمات – الخبرات والتجارب – الأحداث والفعاليات – الشخصيات والفعاليات والعديد من المجالات الأخرى مع شرح كل مجال ، بالإضافة إلى تناول الدورة جانب تحديد احتياجات العميل مع الإشارة إلى الأساليب التي يتم من خلالها دراسة وتحديد تلك الاحتياجات ، وفي الختام سوف يخاطب المدرب جانبين مهمين في عملية التسويق وهما دراسة السوق وتسويق الكانوني وهو من أكثر احتياجات تسويقية مهمة في عصرنا وأهميتها المتزايدة في عصرنا.
ما سوف تتعلم
- المساق مخصص لمتدربي برنامج أكاديمية ريدة لريادة الأعمال التجارية يشترط أن يكون المتدرب مسجلا ضمن البرنامج
- بدء مشروع خاص في المدينة المستهدفة
- من فهم مفهوم التسويق وأساسياته
- الشغف بالمعرفة وباكت الطرق المتاحة للوصول إلى المشروع
- الأصول بتعلم المهارات والمتطلبات الأساسية التي يجدر بكل رائد أعمال معرفتها عند بدء مشروعه
- التدريب بمحاورالتدريب واجتياز كافة الاختبارات
متطلبات
- المساق مخصص لمتدربي برنامج أكاديمية ريدة لريادة الأعمال التجارية يشترط أن يكون المتدرب مسجلا ضمن البرنامج